بعد التحديث الأخير جوجل تحجب خدماتها عن هواتف شاومي بالصين

اكتشف بعض المستخدمين في الصين، الذين قاموا بشراء هواتف شاومي بدون تثبيت خدمات جوجل GMS مسبقًا. عدم قدرتهم على تنزيل خدمات جوجل علي هواتفهم بعد التحديثات الأخيرة.

في الصين غالبية الشركات المُصنعة للهواتف الذكية ومنهم شاومي، لا تقوم بتثبيت خدمات جوجل Google Mobile Services على هواتفهم. حيث تتوفر العديد من المتاجر البديلة للحصول على التطبيقات.

يمكن لبعض المستخدمين الذين يفضلون تطبيقات وخدمات جوجل تثبيتها يدويًا. ومع ذلك ، أبلغ مستخدمو MIUI مع واجهة شاومي الجديدة ( MIUI 12.5) . بأنهم لا يستطيعون تثبيت Google Mobile Services على الهواتف الخاصة بهم.

أكدت شاومي أن الهواتف الذكية التي لا تأتي في البداية مع خدمات جوجل،  لم يعد بإمكانها تثبيت خدمات جوجل أو وتطبيقاتها. معظم الأجهزة في الصين لا تدعم GMS لأن خدمات Google محظورة في الصين.

الهواتف التي تأتي بدون خدمات جوجل

لم تكشف شركة Xiaomi عن قائمة الطرازات المتأثرة بهذا التغيير ، ومع ذلك ، أكد مستخدمو Redmi K30 Ultra و Redmi 10X 5G أنهم لم يعودوا قادرين على تثبيت خدمات Google.  ومع ذلك ، يبدو أن حظر خدمات Google يتعلق فقط بالهواتف الذكية الصينية التي تأتي بواجهة MIUI 12.5 وما بعده . إذا كنت قد اشتريت بالفعل هاتفًا ذكيًا من الصين ، فلن تواجه أي مشاكل. حتى يتم تحديثه إلى واجهة MIUI 12.5.

وعلي حسب الشائعات فإن الحظر سيؤثر على الهواتف التي تعمل بمعالجات من ميدياتك، وستظل الهواتف التي تأتي بمعالجات من كوالكوم ، لديها القدرة على تثبيت خدمات جوجل. لذلك ستشمل قائمة الحظر  Redmi K30 Ultra و 10X و 10X Pro و Note 9 و Note 9 5G و Note 8 Pro و 9 و 9A. نستثني Redmi Note 9T و 9 C و 9AT لأنها نماذج مصممة لأوروبا.

هل تؤثر على هواتف شاومي القادمة؟

قالت الشركة إنها لن تسمح للمستخدمين بعد الآن بتثبيت خدمات جوجل بأنفسهم. ولكنها ستوفر العديد من الهواتف التى تحمل خدمات جوجل مثبتة مسبقًا ، وفقًا لبيان صادر عن الشركة على حسابها الرسمي على Weibo يوم الخميس.

في الختام على الرغم من وجود إدارة جديدة في الولايات المتحدة ، إلا أنه لا يبدو أنها تعطي الأولوية للتجارة مع الصين. وبالتالي ، قد يستغرق الأمر سنوات لحل الأزمة بين الولايات المتحدة والصين.

admin
info@e-marketes.com

اترك رد